نصائح بسيطة للحد من تناول الكربوهيدرات

تجنب المشروبات السكرية

يعتبر تجنب السكر القاعدة الأولى إذا كنت ترغب في تناول كميات أقل من الكربوهيدرات. فالمشروبات المنعشة التي عادة ما نتناولها مليئة بالسكر. لذا اختر المشروبات التي لا تحتوي على السكر، أو استخدم سكر التحلية منخفض الكربوهيدرات. كما يجب عليك تجنب عصير الفواكه، لأن به الكثير من السكر والكربوهيدرات.

الحد من الخبز

يعد الخبز جزءا أساسيا في مطبخ الشرق الأوسط. لسوء الحظ، فإنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وانخفاض في الألياف. يحتوي خبز الحبوب الكاملة على العديد من العناصر الغذائية ولكن يمكنك العثور على هذه العناصر الغذائية في الأطعمة الأخرى منخفضة الكربوهيدرات.

تناول وجبة خفيفة منخفضة الكربوهيدرات

يفضل الكثير من الأشخاص تناول وجبة خفيفة سريعة تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والسكريات. ولكن عندما تختار وجبات خفيفة عالية البروتين، فسوف تأكل كمية أقل لاحقا وتقلل من تناول الكربوهيدرات.

اختر الخضروات منخفضة الكربوهيدرات

من الضروري جدا إدراج الخضروات في نظامنا الغذائي. لأنها توفر المواد الغذائية والبروتينات والألياف التي تحتاجها أجسامنا. ولكننا بحاجة إلى استبدال الخضروات المليئة بالكربوهيدرات مثل البطاطس والبازلاء والذرة بالخضروات منخفضة الكربوهيدرات مثل البروكلي والكوسة والأفوكادو والقرنبيط والخضروات الورقية.

تناول الأغذية عالية البروتين

من المعروف أن تناول البروتين أمرا ضروريا لأجسامنا. وسيؤدي تناول البروتين الصحي في كل وجبة إلى الشعور بالشبع وتحسين عملية التمثيل الغذائي. لذا اختر المصادر الصحية للبروتين مثل البيض والأسماك واللحوم والجبن القريش.

اعرف ماذا يحتوي طعامك

إنه لأمر ضروري أن نعرف بالضبط ما نتناوله عند اتباعنا نظامًا غذائيًا. ونحن ننصح بذلك حتى عندما لا نتبع نظامًا غذائيًا. لإن معرفة ما يحتويه طعامك سيساعدك على اتخاذ قرارات أفضل. ونوصي أيضًا بقراءة الملصقات الموجودة على المنتجات حتى تتعرف على كمية الكربوهيدرات التي سوف تستهلكها.

قم بحساب السعرات الحرارية

مع وجود الكثير من الأنظمة الغذائية، أثبت النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات فعاليته. لأنه ببساطة يجعلك تتناول سعرات حرارية أقل مما تحرق. هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك من خلالها حساب السعرات الحرارية المتناوله. لذا نوصي بتنزيل أحد هذه التطبيقات وحساب السعرات الحرارية التي تستهلكها. كل ما عليك فعله هو إضافة الأطعمة التي تتناولها وسوف يحدد لك التطبيق بالضبط كمية السعرات الحرارية الموجودة في وجبتك حتى تتمكن من التحكم في تناول الطعام بطريقة فعالة وقابلة للتطبيق.

Download WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Download Best WordPress Themes Free Download
Download WordPress Themes
free download udemy course
download lenevo firmware
Download Best WordPress Themes Free Download
Call us:
800-19-712
Come to Nexfit EMS.
Leave a request for the first EMS Personal Training session on our website
Monday, Nov 11
ثلاثة أشياء يجب معرفتها عن تمارين BARRE
Monday, Nov 11
THREE THINGS TO KNOW ABOUT BARRE CLASS
Wednesday, Nov 6
العادات السيئة التي تتبعها دون أن تشعر!