نصائح صحية سهلة لفقدان الدهون

لفقدان الوزن، تناول المزيد من الطعام!

قد يبدو تناول وجبة خفيفة تحتوي على 100 سعر حراري من الكعك أو البسكويت أمرًا عاديًا، ولكن من المؤكد أنها ستجعلك أكثر جوعًا مما لو كنت تأكل شيئًا أكثر أهمية، كما تقول إيمي جودسون، أخصائية التغذية في مؤسسة تكساس بِن هوجان للطب الرياضي. “تناول كميات صغيرة من الكربوهيدرات لا يفعل شيئًا سوى رفع نسبة السكر في الدم ويتركك تريد المزيد من الكربوهيدرات.” توصي غودسون باختيار بروتين مثل زبدة الفول السوداني أو الجبن مع تفاحة لفقدان الوزن. “إنها أعلى في السعرات الحرارية لكل وجبة ، ولكن البروتين والدهون يساعدك على الشبع بشكل أسرع ولفترة أطول، وسينتهي الأمر بك وأنت تتناول سعرات حرارية أقل بشكل عام.”

شرب الماء

يعتبر الماء عنصرًا مهمًا أثناء فقدان الوزن لأن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية غير مرغوب بها. وتوضح دونا لوجان ، طبيبة التغذية في كلية الطب بجامعة تكساس في هيوستن، أن “تناول السوائل بدون سعرات حرارية مثل الماء قبل أو مع أي وجبة، يمكن أن يساعد في الشعور بالشبع والامتلاء قبل الأوان.” بالإضافة إلى ذلك عدم إضافة أي سعرات حرارية، وقد يساهم الماء في استبدال أو تجنب السعرات الحرارية غير الضرورية الموجودة في الوجبات الخفيفة أو الوجبات الإضافية، كما يساعد شرب الماء على طرد الفضلات من الجسم، وهو أمر مهم خاصًة خلال فترات التمثيل الغذائي للدهون وفقدان الوزن.

المشي

قد يكون المشي هو النوع الأكثر شيوعًا للتمرين الرياضي وأيضًا طريقة رائعة لتحسين صحتك العامة أو الحفاظ عليها. فقط 30 دقيقة كل يوم يمكن أن تقلل من الدهون الزائدة في الجسم، وزيادة لياقة القلب والأوعية الدموية، وتقوية العظام، وتعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمل. كما يمكن للمشي أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل أمراض القلب والسكري من النوع الثاني وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطانات. وعلى عكس بعض أشكال التمارين الأخرى، المشي مجاني ولا يتطلب أي معدات أو تدريبات خاصة.

تجنب تمامًا الوجبات السريعة والحلويات

أنت تدري بالفعل أن تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات سيساعدك على إنقاص الوزن. يمكن أن يساعدك استبدال الوجبات السريعة والحلويات بأطعمة صحية على الشعور بالنشاط، حيث ستعطي جسمك العناصر الغذائية الأساسية بدلاً من الكثير من الدهون والملح والسكر. يمكن أن تحتوي الوجبة الواحدة في مطعم للوجبات السريعة، مثل البرجر والبطاطا المقلية والمشروبات الغازية على أكثر من 2000 سعر حراري. ليس هذا أمرًا مستغربًا، فقد وجدت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية في عام 2014 أن استهلاك الوجبات الجاهزة، بما في ذلك الوجبات السريعة، أدى إلى زيادة أخطار مرض السمنة. يمكنك استبدال الأطعمة السريعة المفضلة لديك والحلويات ببدائل صحية. على سبيل المثال، جرّب الزبادي العادي مع الفواكه بدلاً من الآيس كريم، والبطاطا الحلوة المحمرة بدلاً من البطاطا المقلية العادية وقطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة بدلاً من لوح كامل من الشوكولاتة بالحليب. وبشكل عام، تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أو بالألياف ستساعد على الحد من شهيتك بجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

Download Best WordPress Themes Free Download
Download WordPress Themes Free
Download Best WordPress Themes Free Download
Download Premium WordPress Themes Free
free download udemy paid course
download karbonn firmware
Download WordPress Themes
Call us:
800-19-712
Come to Nexfit EMS.
Leave a request for the first EMS Personal Training session on our website
Thursday, Dec 5
دع جسمك يتحدث عن نجاحك مع نكسفيت
Thursday, Dec 5
Let your Inbody talk about your success with NEXFIT
Wednesday, Nov 20
TRX أربع مزايا لل